منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تصميم لمدينة إيكولوجية عائمة متكاملة للسكن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1643
وسام ذهبي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: تصميم لمدينة إيكولوجية عائمة متكاملة للسكن   الأحد فبراير 21, 2010 3:44 am

تصميم لمدينة إيكولوجية عائمة متكاملة للسكن
أعلن المصمم المعماري البلجيكي فينسينت كاليبوت عن وضع تصميم أولي لمشتل خضروات عملاق على شكل حشرة اليعسوب في مدينة روزفلت بنيويورك .

وذكرت صحيفة "الدايلي ميل " البريطانية أن هذا المشتل سوف يتم تشييده على أرض الواقع في صورة مبني عمودي مثير على شكل الأجنحة الخاصة بحشرة اليعسوب.

وأوضح كاليبوت أن "هذا المبني ذو التصميم الغريب الذي يبلغ ارتفاعه 600 متر، سوف يتم بناؤه في جزيرة روزفلت بنيويورك".

وتهدف المدينة الإيكولوجية إلى إعادة دمج مهنة الزراعة على النطاق الحضري في استخدام وإعادة استخدام الموارد الطبيعية والنفايات المتحللة".

ويتألف المبنى من 132 طابق، سوف يقدم مساحة زراعية حضرية كبرى مع مساحة أخرى كافية لتربية الماشية والدواجن و28 نوع مختلف من أنواع المحاصيل الزراعية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبني سيشمل على مساحة أو فضاء للشقق السكنية والمكاتب التي تحتوي على حوائط وأسقف تُستخدم في زراعة حدائق المطبخ. وسوف يقوم السكان بحرث كل مستوى من مستويات المبنى.

ويحتوي مبنى اليعسوب على برجين رئيسيين سوف يشيدان حول المشتل العملاق المرتبط ويرتبطان ببعضهما البعض عن طريق جناحين تم تصنيعهما من الزجاج والحديد.

وسوف هذا المبني العملاق على ما يكفيه من التدفئة خلال فصل الشتاء عن طريق الطاقة الشمسية، التي ستسخر الهواء الدافئ بين الأجنحة. وفي فصل الصيف، سوف يحتفظ المبني بأجوائه الباردة باستخدام سبل التهوية الطبيعية وعمليتي التبخر والعرق الذي يتم إفرازه من النباتات.

وستعمل الحدائق العمودية الخارجية على ترشيح المطر الذي سيختلط فيما بعد بالنفايات المنزلية السائلة وبعد أن تتم معالجتها بصورة عضوية، سوف يُعاد تدويرها لاستخدامها في المزارع.

و صُمم هذا الهيكل لمواجهة ارتفاع منسوب مياه البحر في المستقبل، تبين أن مبنى اليعسوب قد تم تصميمه للتعامل مع مشكلة نقص الغذاء العالمي في الوقت الذي تتواصل فيه معدلات النمو السكاني في الإزدياد بصورة مطردة.

وأوضح كاليبوت أنه " سوف يتزايد عدد سكان الحضر في جميع أنحاء العالم من 3.1 مليار نسمة في 2009 إلى 5.5 مليار قبل 2025.

ويذكر أن المعماري كاليبوت يُعد واحد من أشهر المعماريين المعروفين بتصميماتهم غريبة الأطوار. ويُجسد مشروعه المعماري الجديد ما يشبه المدينة العائمة التي يمكن لسكانها العيش بنظام الاكتفاء الذاتي " من ماء وغذاء وطاقة وتسميد حيوي " على هيئة نموذج هيكلي عملاق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net
 
تصميم لمدينة إيكولوجية عائمة متكاملة للسكن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم العام :: مساحة حرة-
انتقل الى: