منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الممثل الهندي أميتاب باتشان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar


عدد المساهمات : 1656
وسام ذهبي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: الممثل الهندي أميتاب باتشان   الأحد فبراير 21, 2010 2:46 am

الممثل الهندي أميتاب باتشان
رفض النجم السينمائي الهندي أميتاب باتشان درجة دكتوراة فخرية من جامعة بريسبان استرالية بسبب ما سماه "الاعتداءات المتواصلة على الهنود في أستراليا".

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الهجمات التي تقول وسائل الاعلام الهندية بأن دوافعها عنصرية أثارت بعض التوتر الدبلوماسي حيث استدعت الحكومة الهندية السفير الاسترالي الاسبوع الماضي لإبلاغه بقلقها ولمطالبة حكومته باتخاذ إجراءات.

وقال باتشان إنه "لن يقبل التكريم من جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا وهو قرار قال إنه اتخذه بعد التشاور مع قراء مدونته على الإنترنت ".

وكتب باتشان (66 عاما) رسالة إلى الجامعة نشرها على موقع مدونته جاء فيها "ضميري غير مرتاح مطلقا في الوقت الراهن ويبدو أن هناك تعارضاً أخلاقيا بين معاناة هؤلاء الطلبة وبين تكريمي".

وتابع أنه "في ظل الظروف الراهنة أجد أنه من غير الملائم أن أقبل هذا التكريم في هذا التوقيت".

وتأتي تصريحات باتشان في وقت أعرب فيه رئيس الوزراء الأسترالي كيفن رود عن قلقه البالغ إزاء هذه الاعتداءات، إلا أنه في الوقت ذاته طمأن الحكومة الهندية إلى أن "الغالبية العظمى من الطلاب الهنود في أستراليا لا يزالون بخير".

وكان أربعة طلبة هنود أصيبوا بطعنات مفك على يد عصابة في حفل بملبورن الاسبوع الماضي ويرقد أحد الطلبة المصابين في المستشفى للعلاج من إصابات خطيرة.

ويذكر أن أميتاب باتشان يُعد أشهر نجوم بوليوود على الإطلاق، وهو من مواليد عام 1942 بمدينة "الله آباد" الهندية، وبدأ مسيرته السينمائية عام 1969، ويزيد رصيد باتشان السينمائي حاليا عن المائة والسبعين فيلماً، وقدم من خلاله مختلف أدوار الحركة والإثارة والكوميديا والرومانسية.

ويتميز باتشان بشعبية واسعة في أوساط الطوائف الهندية كافة، فبرغم كونه هندوسي الديانة إلا أنه ظهر في أكثر من فيلم في دور رجل مسلم، وتجلت هذه الشعبية خلال فترة مرضه في التسعينيات حين قامت كل الطوائف (مسلمين-هندوس-سيخ...إلخ) بالصلاة من أجل شفائه.

ويشار إلى أنه رغم تجاوزه سن الستين إلا أن باتشان لا يزال واحدا من أنشط ممثلي بوليوود، وإلى جانب التمثيل والغناء يقوم أيضا بتقديم برنامج تلفزيوني هو النسخة الهندية من برنامج "من سيربح المليون".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net
 
الممثل الهندي أميتاب باتشان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم الأدبي :: اخبار فنية-
انتقل الى: