منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اختتام وتوزيع جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق

avatar


عدد المساهمات : 1527
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: اختتام وتوزيع جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية   الأربعاء فبراير 17, 2010 6:05 pm

اختتام وتوزيع جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية
اختتم المهرجان القومي للسينما المصرية بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية فعاليات الدورة الـ15 له وسط غياب نجوم مكرمين منهم عادل إمام ويسرى وعبلة كامل .

وحاز فيلم "آسف على الإزعاج" على جائزة أفضل فيلم مصري في 2008 وقدرها 150 ألف جنيه (27 ألف دولار ) وحصل بطله أحمد حلمي على جائزة أفضل ممثل وجائزة خاصة لمخرجه خالد مرعي .

وبينما ذهبت جائزة الموسيقى للموسيقار ياسر عبد الرحمن عن "ليلة البيبي دول" وجائزة التصوير لمدير التصوير محسن أحمد عن فيلم "الوعد".

ونال فيلم "بلطية العايمة" 4 جوائز أولها أحسن ممثلة لعبلة كامل والجائزة الفضية لأحسن فيلم وجائزة السيناريو لمؤلفه بلال فضل وجائزة الديكور لحمدي عبد الرحمن في حين حاز فيلم "الريس عمر حرب" على 3 جوائز أولها أحسن مخرج لخالد يوسف وأحسن مونتاج لغادة عز الدين وأحسن ممثل ثان لبهجت الجبوري.

وذهبت الجائزة البرونزية لأحسن فيلم للفيلم المستقل منخفض التكاليف "بصرة" وحصل مخرجه أحمد رشوان على أحسن اخراج عمل أول.

وحصل فيلم "أصوات" للمخرجة دينا حمزة على جائزة العمل الأول لمسابقة الأفلام التسجيلية ومنح فيلم "عنبر 6" للمخرجة نسرين الزيات جائزة لجنة التحكيم للأفلام أقل من 15 دقيقة وحاز فيلم "المستعمرة" للمخرج أبو بكر شوقي جائزة أفضل فيلم تسجيلي في نفس الفئة.

ونال المخرج محمد كامل القليوبي على جائزة لجنة التحكيم للأفلام التسجيلية أطول من 15 دقيقة عن فيلم "نجيب الريحاني في ستين ألف سلامة" بينما حاز المخرج رامي عبد الجبار جائزة أفضل فيلم تسجيلي في نفس الفئة عن فيلمه "رمسيس السيارة".

وحاز فيلم "فرصة ضائعة" للمخرجة دينا حسين صدقي لمسابقة أفلام التحريك جائزة أحسن عمل وفيلم "بالمقلوب" للمخرجة دنيا محمد فاروق جائزة لجنة التحكيم بينما ذهبت جائزة العمل الأول لفيلم "لعبة الحياة" للمخرجة ريم خفاجي.

وفي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة نال فيلم "شهر 12" للمخرج محمود شكري جائزة أحسن فيلم ومنحت جائزة لجنة التحكيم لفيلم "باب للخروج" للمخرج يوسف ناصر بينما منحت جائزة العمل الأول لفيلم "الضيف" للمخرجة دينا جمال.

وفوجئ فاروق حسني وزير الثقافة وعلي أبو شادي رئيس المهرجان بغياب النجم عادل إمام الذي كان على رأس قائمة المكرمين التي ضمت إلى جواره النجمة يسرا والناقدة خيرية البشلاوي ومهندس الديكور مختار عبد الجواد والمخرج سمير سيف وغابت الفنانة عبلة كامل والفنانة نجوى فؤاد و الممثل العراقي بهجت جبوري.

ويشار إلى أنه حضر الحفل عدد محدود من الفنانين أبرزهم لبلبة وخالد زكي ومحمود حميدة وماجد الكدواني بينما لم يظهر أي من نجوم ونجمات السينما الشباب أو الكبار.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
اختتام وتوزيع جوائز المهرجان القومي للسينما المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم الأدبي :: اخبار فنية-
انتقل الى: