منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةالأحداثمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السماح لهيفاء وهبي واليسا .. بالغناء مجدداً في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق

avatar


عدد المساهمات : 1527
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 36

مُساهمةموضوع: السماح لهيفاء وهبي واليسا .. بالغناء مجدداً في سوريا   الثلاثاء فبراير 16, 2010 7:37 pm

السماح لهيفاء وهبي واليسا .. بالغناء مجدداً في سوريا
صدر تعميم موقع من قبل نقيب الفنانين السوريين أسعد عيد يسمح لعدد من الفنانين اللبنانيين بالغناء مجددا في سوريا ، والذين كان قد صدر بحقهم قرارا سابقا يمنعهم من المشاركة والغناء في المهرجانات والحفلات في سوريا .

وكان نقيب الفنانين السابق صباح عبيد قد أصدر قرارا منذ نحو عامين بمنع عدد من الفنانين اللبنانيين من الغناء في سوريا منهم اليسا وهيفاء وهبي ،مؤكدا على ان القرار جاء للحد من تفشي ظاهرة التلوث الأخلاقي , والبصري وتدني مستوى الذوق الفني وانتشار موجة إفساد الذوق العام صوتا و صورة الذي تروج له بعض المحطات و الفضائيات العربية .

ومن بين الأسماء التي سمح لها بالغناء مجددا داخل القطر ، جاد شويري ، هيفاء وهبي ، اليسا ، مروى ، دانا ، ميليسا ، نقولا الاسطى ، دومينيك حوراني ، غسان الرحباني والياس الرحباني وآخرون .

وحول القرار قال السيد عثمان عثمان ، عضو المكتب التنفيذي بنقابة الفنانين في تصريح لسيريانيوز : أن سوريا هي بلد أبوابها مفتوحة دائما لكل الفنانين العرب مهما كانت جنسياتهم ، وهي مكان آمن لكل هؤلاء الفنانين اللبنانيين لكي يأتوا ويشاركوا في حفلاتها ومهرجاناتها .

وعن سبب السماح مجددا لهذه الأسماء التي منعت سابقا من الغناء في سوريا قال "عثمان": بأن سبب منعهم كان لمواقف نعتبرها أحيانا غير وطنية ،إضافة الى تهرب البعض منهم من دفع رسوم النقابة .

وأضاف "عثمان " أن هذا التعميم هو بمثابة إشارة لكل هؤلاء الفنانين بأن سوريا تفتح لهم الباب من جديد لان يكونوا معنا ، مؤكدا على أن وسائل الإعلام السورية لم يسبق أن منعت بث أغانيهم وهذا مؤشر على أن سوريا ولبنان هم في حالة توأمة .مضيفاً بأن هذا التعميم يأتي كنوع من التلاقي بين الفنان اللبناني وجمهوره السوري القادر على أن يختار من يسمع ومن يشاهد في نهاية الأمر .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
السماح لهيفاء وهبي واليسا .. بالغناء مجدداً في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم الأدبي :: اخبار فنية-
انتقل الى: