منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قطر تستثمر في فرنسا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1643
وسام ذهبي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: قطر تستثمر في فرنسا   الأحد يناير 13, 2013 9:25 pm


أفادت صحف السبت أن قطر اتفقت على شراء أربعة فنادق من مجموعة الاستثمار الأمريكية ستاروود بتكلفة إجمالية تصل إلى 750 مليون يورو "940 مليون دولار" لتزيد بذلك استثماراتها في فرنسا.

وعلى مدى الأعوام القليلة الماضية أنفقت قطر الغنية بالغاز ببذخ في فرنسا للاستثمار في عدة قطاعات مثل الصناعة والإعلام والعقارات والرياضة.

ويقول مراقبون اقتصاديون إن الأموال التي تضخها قطر في الاسواق الأوروبية، قادرة على انتشال أكثر من بلد عربي تزعم انها دعمت ثورته، من خصاصته وفقره وارتفاع معدلات البطالة فيه لو أنها وجهة النزر اليسير من هذه الأموال للاستثمار في دول الربيع العربي.

وقالت صحيفة لو فيجارو اليومية الفرنسية إن قطر التي تملك فندق رويال مونسو في باريس وكارلتون في كان ستشتري لو مارتينيز أحد أشهر الفنادق الفرنسية في كوت دازور والذي يستضيف الفنانين خلال مهرجان كان السينمائي.

وأضافت أن الفنادق الثلاثة الأخرى هي كونكورد لافاييت واوتيل دو لوفر في باريس وباليه دو لا ميديتيرانيه في نيس.

وسبق أن اشترى أكبر بلد مصدر للغاز المسال في العالم نادي باريس جان جيرمان لكرة القدم وحصة 13 بالمئة في مجموعة لاجاردير وحصة في توتال"

واكد النقابي كلود ليفي ان لجنة العاملين في ستاروود كابيتال ستعقد اجتماعا الخميس المقبل لمناقشة بيع فنادق "مارتينيز" في كان و"كونكورد لافاييت".

واضاف ان "وعدا بالبيع وقع في الايام الاخيرة وسيقدمون تبليغا اول في هذا الشأن الخميس 28 حزيران/ يونيو. منذ فترة يجري الحديث عن بيع وشيك للفنادق" الاربعة التي يعمل فيها 1200 موظف.

وتشمل عملية البيع استثمار فنادق اخرى لا تملك ستاروود مبانيها بينها كونكورد اوبرا في باريس ولا فيلا ماساليا في مرسيليا وكونكورد برليت واوتيل دي لا بي في جنيف.

وقال مصدر قريب من الملف طلب عدم كشف اسمه ان الجهة التي ستشتري هذه الفنادق الاربعة هي "كتارا هوسبتلتي" "شركة قطر الوطنية للفنادق سابقا" التي تملك وتدير محفظة من الفنادق الفخمة في العالم.

وكانت هذه المجموعة اعلنت في ايار/ مايو الماضي رغبتها في زيادة عدد الفنادق التي تملكها من 24 حاليا الى اكثر من ستين بحلول 2030.

وذكر الموقع الالكتروني نفسه ان العائلة الحاكمة في قطر "تقدم نفسها على انها المستثمر العالمي الرئيسي في قطاع الفنادق الفخمة".

وتملك مجموعة قطرية اخرى هي الديار فندق رويال مونسو الذي تستثمره الشبكة السنغافورية رافلز التي اعادت فتحه في تشرين الاول/ اكتوبر 2011 بعدما اغلق اكثر من عامين، الى جانب فندق بيننسولا الفخم الذي سيدشن في 2013 في باريس.

وكان فندق "كارلتون" العريق في مدينة كان الفرنسية الواقعة على الكوت دازور، بيع في كانون الثاني/ يناير الى المستثمر القطري غانم بن سعد آل سعد.

واشترى المستثمر القطري الفندق من رجل الاعمال اللبناني توفيق أبو خاطر المقيم في موناكو وكان يعتبر أحد أصدقاء أمير موناكو الراحل رينييه.

وقد ابتاع من مصرف الاعمال الاميركي مورغان ستانلي في منتصف شهر أيار/مايو 2011 محفظة تضم سبعة فنادق من سلسلة "إنتركونتيننتال"، من بينها فندق "كارلتون".

وتملك قطر ايضا كامل اسهم نادي باريس لكرة اليد "100%" وكامل اسهم باريس سان جرمان لكرة القدم الى جانب حصص في مجموعات لاغاردير وفيوليا وفينسي وتوتال …

وكانت مجموعة "ستاروود كابيتال" اشترت الفنادق الاربعة عند استحواذها على مجموعة تيتينغر وتسعى الى بيعها منذ سنوات.

وقد باعت في باريس فندق كريون في ساحة الكونكورد ولوتيسيا.

وفي حين ستملك قطر الفنادق فإنها ستطلب من مجموعة حياة الفندقية الأمريكية إدارتها حسبما قالت لو فيجارو نقلا عن مصدر مطلع.

ومن المتوقع أن تعلن ستاروود عن الصفقة في 28 يونيو/ حزيران.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net
 
قطر تستثمر في فرنسا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم العام :: مساحة حرة-
انتقل الى: