منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 محاولة لإفشال خطة المبعوث الأممي كوفي أنان.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1643
وسام ذهبي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: محاولة لإفشال خطة المبعوث الأممي كوفي أنان.   السبت أبريل 28, 2012 3:14 pm



دمشق ـ صلاح الدين إبراهيم ـ محافظات ـ سانا:
واصلت المجموعات الإرهابية المسلحة أعمالها الإجرامية وعمليات القتل والخطف وصعدت من استخدامها العبوات الناسفة والاعتداء على المدنيين وقوات حفظ النظام والممتلكات العامة والخاصة، في محاولة منها لنسف خطة المبعوث الأممي كوفي أنان.
ففي دمشق انفجرت عبوة ناسفة زرعتها إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في سيارة شرطة يقودها المهندس أيمن شوحة الذي كان برفقة والديه صباح أمس في منطقة الزاهرة الجديدة شرق الميدان، كما انفجرت عبوة ناسفة بجانب عمود إنارة في منطقة القابون، فيما فجرت مجموعات إرهابية مسلحة أخرى عبوات ناسفة في حلب وطرطوس.

9 شهداء و26 جريحاً في تفجير الميدان الإرهابي

كما فجر إرهابي انتحاري كان يحمل حزاماً ناسفاً نفسه أمس بالقرب من جامع زين العابدين في حي الميدان بدمشق ما أدى لاستشهاد تسعة وجرح عدد من المدنيين وقوات حفظ النظام.
وقالت وزارة الداخلية: إنه في الساعة الواحدة والنصف من ظهر الجمعة الواقع في 27/ 4/ 2012 وفي جريمة جديدة للمجموعات الارهابية التكفيرية التى تستهدف أمن واستقرار الشعب السوري أقدم إرهابي انتحاري يحمل حزاماً ناسفاً على تفجير نفسه في الشارع العام بالقرب من مسجد زين العابدين بحي الميدان وسط دمشق وبالتزامن مع خروج المصلين من المسجد، ما أسفر عن تسعة شهداء وتناثر أشلاء لشخصين مجهولي الهوية وإصابة ستة وعشرين شخصاً من المدنيين وقوات حفظ النظام.
وأضافت الوزارة في بيان لها: وعلى الفور توجهت الجهات المختصة في وزارة الداخلية الى المكان وقامت برفع الأدلة وأخذ عينات من الأشلاء وبقايا المواد المتفجرة من مسرح الجريمة وتم إرسالها الى مخابر الأمن الجنائي لتحديد هوية الإرهابي والأشلاء المتناثرة، ومازالت التحقيقات جارية لكشف ملابسات هذا العمل الإرهابي الجبان الذي روع المواطنين الآمنين.
وجاء في البيان: إن وزارة الداخلية إذ تدعو الإخوة المواطنين إلى ممارسة دورهم بالتعاون مع الجهات المختصة في الإبلاغ عن أي حالة مشبوهة والإدلاء بأي معلومات لديهم تتعلق بنشاط الإرهابيين وتحركاتهم حفاظاً على أمن المواطنين واستقرار الوطن، تؤكد في الوقت ذاته أنها لن تتساهل في التعامل مع المجموعات الإرهابية وستضرب بيد من حديد كل من يعمل على ترويع المواطنين ونشر الفوضى في البلاد.
بدوره أكد الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة أن الكوادر الطبية العاملة في الهيئة العامة لمشفي دمشق التي نقل اليها معظم المصابين قد التحقت بأماكن عملها مباشرة وقامت بواجباتها الطبية الإنسانية لإنقاذ حياة الجرحى وتقديم كل أنواع المعالجات والتدخلات الجراحية للمصابين.
وأثنى وزير الصحة على الجهود التي بذلتها المشافي الخاصة التي استقبلت أيضاً عدداً من المصابين وقدمت لهم الإسعافات الأولية والخدمات الصحية المنقذة للحياة، مبيناً أنه يتوفر لدى وزارة الصحة وجميع المشافي العامة مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لتدبير جميع الحالات الطارئة.
وشكر الوزير أبناء دمشق والمقيمين فيها على اندفاعهم الوطني للتبرع بالدم لتغطية احتياجات إخوانهم الجرحى، موضحاً أنه يتوفر في المشافي العامة حالياً كميات كافية من الدم لتلبية احتياجات الجرحى.
وكان حي الميدان استهدف في السادس من كانون الثاني الماضي بتفجير إرهابي نفذه انتحاري في منطقة مكتظة بالسكان والمارة بالقرب من مدرسة حسن الحكيم للتعليم الأساسي أدى إلى استشهاد 26 وجرح 63 من المدنيين وقوات حفظ النظام.

الجرحى : كلنا مشاريع شهادة

وعبر عدد من جرحى التفجير في مشفى دمشق عن استنكارهم لهذا العمل الإجرامي الذي يتنافى مع الأخلاق والمبادئ الإنسانية والتي تستهدف الأمن والاستقرار في سورية.
وقال المصاب أحمد عزو: إن هذه التفجيرات عمل إرهابي بامتياز، ومن قام به لا ينتمي الى الإسلام والبشرية بصلة، ولو كان يحمل ذرة من الإيمان وحب الوطن لم يكن ليفعل ما قام به، وقال: هذه التفجيرات رسائل تهديد لضرب الأمن والاستقرار في سورية، وأشار عزو الى أن الانتحاري حاول التقدم باتجاه عناصر حفظ النظام وعند توقيفه من قبل بعض العناصر وتفتيشه فجر نفسه.
بدوره قال أحمد مجذوب: عند خروجي من المسجد حدث التفجير وفقدت وعيي، ولا أعرف ما حدث، وتابع: أهذا ما يطالبون به.. أهذه سلميتهم وحريتهم.
وقال إبراهيم اسماعيل: شاهدت شاباً يرتدي زياً عسكرياً يتجه باتجاه عناصر حفظ النظام وقام بتفجير نفسه، وقد أصبت بقدمي وتم إسعافي الى المشفى، وأضاف: ما حدث عمل إرهابي خطير.. ونحن فداء للوطن وقائده السيد الرئيس بشار الأسد.
وقال إبراهيم الصايغ: إن هذه التفجيرات عمل إجرامي تخريبي للبلد ولا يقوم به إلا الجبناء، فالذي لا خير منه لوطنه لا خير فيه لأهله، فهم فئة احترفت الإجرام.. يريدون الخراب في سورية وهم ينفذون مخططات الدول الخليجية والغربية التي ترغب بتدمير سورية.. ونحن دائماً مشروع فداء لهذا الوطن وقائده.
وقالت المواطنة ربا جمعة: إن العمل الإجرامي يستهدف أمن البلد والمواطنين الآمنين، وهذه الحرية هي التي يطالبون بها، والأمير حمد يصدر لنا الحرية التي يفتقدها في وطنه.
وقال المصاب فادي جمعة: إنه عمل إرهابي جبان، وسنقف لهم دوماً بالمرصاد، ولن نستسلم ولن نسلم الوطن، ونحن كلنا مشاريع شهادة في هذا الوطن.. إن شاء الله سننتصر في النهاية.

عبوات ناسفة في الزاهرة والقابون وشارع خالد بن الوليد والعدوي

كما انفجرت عبوة ناسفة زرعتها إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في سيارة شرطة يقودها المهندس شوحة في منطقة الزاهرة الجديدة، وذكر مصدر في شرطة دمشق أن العبوة كانت ملصقة في اسفل السيارة من جهة اليسار، ما أسفر عن إصابة والد ووالدة المهندس شوحة.
وأفاد مصدر طبي في مشفي المجتهد لمندوب سانا أن إبراهيم شوحة والد المهندس شوحة إصابته حرجة، بينما أصيبت والدته عائشة محاسن في قدمها اليسرى.
كما انفجرت عبوة ناسفة فجر أمس زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة بجانب عمود إنارة في القابون، واقتصرت الأضرار على الماديات حيث سقط العمود واقتلع جزء من المنصف الحديدى بين شارعين.
وأصيب عنصران من قوات حفظ النظام ومدنيون بانفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة جانب شجرة أمام جامع زيد بن ثابت في شارع خالد بن الوليد .
وقال مصدر بقيادة شرطة المحافظة: إن الانفجار أدى أيضاً الى تضرر عدد من السيارات الموجودة في المنطقة .
كما أصيب مدنيان بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في منصف على أوتستراد العدوي بدمشق، وقال مصدر في شرطة المحافظة: إن الانفجار الذي وقع بالقرب من الطريق المؤدي الى كلية الزراعة أدى الى إصابة المواطنين أديب كامل وسعيد محمد مسلماني، وإلحاق أضرار مادية بالسيارات المارة في المكان.

.... و3 في طرطوس
وفي طرطوس أصيب خمسة عناصر من قوات حفظ النظام أمس بانفجار عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة بين الكورنيش البحري وتل نفوس في حي القبيات، وقال مصدر بالمحافظة: إن الانفجار أدى الى إصابة العناصر: أحمد محمود وأدهم حمود وأديب مجر وبراء علي ونبيل غانم، وأضاف المصدر: إن وحدات الهندسة فككت عبوة ناسفة ثالثة كانت مزروعة بالقرب من منطقة الانفجار.

..... و2 في دير الزور

كما فككت الجهات المختصة عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة إرهابية مسلحة في الحديقة المجاورة لدوار المدلجي في مدينة دير الزور، وقال مصدر بالمحافظة: إن وزن العبوة الأولى 20 كغ والثانية 30 كغ كانتا معدتين للتفجير عن بعد.

.... و3 في حلب

وفي حلب فككت وحدات الهندسة عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعات إرهابية مسلحة في المدينة، وقال مصدر بالمحافظة: إن العبوة الأولى الذي قدر وزنها بـ 2 كغ كانت مزروعة في منطقة صلاح الدين بينما عثر على الثانية في منطقة السكري ووزنها 2 كغ.
كما فجرت مجموعة إرهابية مسلحة عبوة ناسفة في محلة الأنصاري الشرقي بحلب ما أدى لوقوع إصابات بين قوات حفظ النظام والمدنيين، وذكر مصدر رسمي بالمحافظة أن ثمانية عناصر من حفظ النظام أصيبوا في الاعتداء إضافة لمدني بترت ساقه.

مشفى ميداني وأسلحة في موحسن

وفي دير الزور ضبطت الجهات المختصة أمس مشفى ميدانياً كانت تستخدمه المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة موحسن بدير الزور وبداخله أسلحة متنوعة، وقال عن مصدر بالمحافظة: إنه تم ضبط رشاشين عيار 5ر12 و5ر13ملم وكميات من الذخيرة وبزات عسكرية.
هذا وبلغت قيمة الأضرار التي ألحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة بالشبكة الكهربائية في مدينتي دير الزور وموحسن أكثر من عشرة ملايين ليرة سورية، وأوضح المهندس فواز الصالح مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة دير الزور أن الأعمال الإرهابية تسببت في أضرار مختلفة من عطب للتجهيزات وقطع التيار الكهربائي عن المنازل، ما اضطر ورشات الشركة للعمل حتى ساعات متأخرة من الليل لإعادة التيار الكهربائي للمواطنين، ما تسبب بخسائر تقدر بـ 10487986 ليرة.

إصابة ضابط و4 عناصر من حفظ النظام في الصابونية

هذا واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة قوات حفظ النظام في حي الصابونية بحماة بعدة قنابل، ما أسفر عن إصابة ضابط وأربعة عناصر بحروح. وصرح المكتب الإعلامي لمحافظة حماه أن ما تناقلته قناة الجزيرة عن وجود إصابات بين متظاهرين قرب مسجد الشهداء في الصابونية نتيجة إطلاق النار عليهم من قوات حفظ النظام عار عن الصحة، أما حقيقة ما حدث أن مجموعة مسلحة في الحي نفسه ألقت ثلاث قنابل على دورية لحفظ النظام ما أدى الى إصابة ضابط وأربعة عناصر بجروح بعضها خطرة.
وأضاف المصدر: إن وحدات الهندسة فككت اليوم ثلاثة عبوات ناسفة بوزن 20 كيلوغراماً لكل منها كانت قد زرعتها المجموعات المسلحة على طريق ضاحية الأمين لاستهداف السيارات المارة والمدنيين، موضحاً بأن الجهات المختصة عثرت على جثتي المواطنين مأمون شيخ السوق تولد 1964 في حي الملعب والمواطن يحيى حلاق تولد 1980 في باب البلد والجثتان مصابتان بطلقات نارية في الجسم، منوهاً بأن المسلحين كانوا قد اختطفوا المواطنين أمس الأول.

أسلحة وذخائر في حماة

من جانب آخر ضبطت الجهات المختصة في ريف حماه الشرقي سيارة محملة بالأسلحة والذخائر المتنوعة والمعدة للتوزيع على الإرهاربيين كما ألقت القبض بداخلها على عدد من من مهربي ومروجي الأسلحة للجماعات المتطرفة.
ولفت المصدر أنه نتيجة المتابعة الحثيثة من قبل الجهات المختصة تم ضبط السيارة وبداخلها 18 بندقية آلية و5 رشاشات بي كي سي و5 رشاشات صندوق شريط وقاذف آربي جي و5 قذائف له و5 حشوات دافعة و7 بنادق بومب أكشن هجومية و5 أجهزة اتصال لاسلكي وعدد كبير من الجعب الصدرية ولوحات سيارات مسروقة وعدد كبير أيضاً من الذخيرة لهذه الأسلحة بمختلف العيارات.

اغتيال عامل في هاتف جوبر وشقيق زوجته

وفي إطار استمرارها بعمليات القتل والخطف والسلب وترويع المواطنين واستهداف الكوادر الفنية أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة عين ترما بريف دمشق على قتل محمد قصي مالك معاون رئيس التركيبات في مقسم هاتف جوبر وشقيق زوجته بشار حليمة العامل في البحوث العلمية، وقال مصدر في قيادة شرطة المحافظة: إن ستة إرهابيين اقتحموا منزل المغدور مالك في منطقة عين ترما بعد خلع الباب حيث حاول المغدور حماية ابنته فأطلقوا النار عليه وأصابوه في قدمه وقاموا باختطافه هو وشقيق زوجته بشار الذي كان موجودا في المنزل أثناء الاعتداء، كما قاموا بسرقة سيارة العائلة ومصاغ الزوجة ومبلغ من المال وهددوا الزوجة والإبنة بالقتل إذا ظهرا على شاشة التلفزيون والتحدث عما جرى لطمس الحقيقة التي يخشاها الإرهابيون.
وأشار المصدر الى أنه تم العثور صباح أمس على جثتي مالك وحليمة مصابتين بطلقات نارية وعليهما آثار تعذيب وتنكيل مرميتين أمام المنزل عند مجمع السلام بالمنطقة.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net
 
محاولة لإفشال خطة المبعوث الأممي كوفي أنان.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم العام :: قسم الأخبار.-
انتقل الى: