منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ۩۞۩♥§♥هل تعلم (( 23 ))♥§♥۩۞۩

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق




عدد المساهمات : 1520
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ۩۞۩♥§♥هل تعلم (( 23 ))♥§♥۩۞۩   السبت نوفمبر 26, 2011 1:32 pm

۩۞۩♥§♥هل تعلم (( 23 ))♥§♥۩۞۩
~¤ô¦¦§ô¤~ ~¤ô§¦¦ô¤~








هل تعلم
حماية العيون من أضرار الشمس ..

بات من المعروف والمؤكد أن تناول الخضراوات والفواكه بانتظام, يحقق معظم أسباب الصحة البدنية والنفسية والعقلية, وضمن هذا الإطار، توصل العلماء إلى أن الخضراوات الورقية تساعد في حماية الجلد والعيون من أضرار الشمس.
فقد وجد الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية، أن مادة "لوتين"، وهي مادة قوية مضادة للتأكسد, موجودة في الخضراوات الورقية الداكنة مثل السبانخ واللفت والبروكولي, تمنع تراكم الجزيئات الضارة من السموم والشوارد الحرة في الجلد.
وأثبت التجارب أن هذه المادة تعمل كعنصر وقائي ضد سرطان الجلد من خلال منع التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب بدورها التجاعيد, بالإضافة إلى سرطان الجلد وحروق الشمس, والساد العيني والتدهور البقعي, فضلا عن تأثير تلك المادة العام على صحة البشرة وسلامتها ونضارتها.
وأوضح العلماء أن مادة لوتين هي صبغة صفراء مغطاة بالكلوروفيل موجودة في الأوراق الخضراء, كما تتواجد بصورة طبيعية في العيون والجلد, وفي الصدر والعنق عند النساء, مشيرين إلى أنها تساعد أيضا في حماية العيون من التأثيرات المؤذية لعملية الشيخوخة.
ويوصي الباحثون بتناول كميات كافية من الخضراوات واستهلاك ستة ملليغرامات يوميا على الأقل من مادة اللوتين المفيدة أو ما يعادل ثلث كوب من السبانخ المطبوخ.

معلومات ثمينة عن الفاكهة..

الاناناس:
تحتوي على كميات كبيرة من السكر و غني جدا بالفيتامينات و الخمائر المساعدة على الهضم 70% من وزنها ماء و 20% من وزنها سكر يوجد في الاناناس مادة تسمى البروميلين التي تساعد في هضم اثقل الاغذية على المعدة.... كما وجد بها الكثير من الاملاح المعدنية المفيدة مثل اليود و الفوسفور والح .
يمنع الاناناس عن المصابين بمرض السكر
يفيد الانانس في ادرار البول و مكافحة السموم الموجودة في الدم .


البرتقال:
يحتوي البرتقال على 80% من وزنه ماء و حوالي 2% دهون و حوالي 10% الياف و5 % مواد معدنية و احماض و حوالي 3% سكريات وفيتامينات. يوجد في البرتقال املاح معدنية مثل الكبيرت و الفوسفور و الكالسيوم ونحاس و فيتامين سي وفيتامين بي1 وبي 2
يساعد البرتقال على تثبيت الكلس في العظام مقاوم لامراض البرد و يساعد على حماية الاسنان من التسوس كذلك من فوائد البرتقال انه ينشط الدورة الدموية ويقوي الكبد...
لا ينصح شرب عصير البرتقال للمصابين بقرحة المعدة و الاثنى عشر.


التفاح :
يحتوي المائة غرام من التفاح على 85% من وزنها ماء - 12% سكر و 90 وحدة من فيتامين أ - 40 وحدة من فيتامين ب1 - 20 وحدة من فيتامين سي - 4 غرامات من الالياف و الكثير من الاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم و الكالسيوم والفوسفور و الحديد - يوجد في التفاح مادة تسمى (البكتين) التي تساعد على التخلص من الحموضة و الغازات بالمعدة وكذلك يحد من ارتفاع الكوليسترول في الدم ويوقف ارتفاعة كما انه يساعد على استقرارا في سكر الدم.
يعالج التفاح الامساك و الاسهال وذلك لقدرتة على تنظيم عملية الهضم بالمعدة و الامعاء حموضة المعدة و يساعد على تفتيت حصى المرارة
لوقاية من الاصابة بتصلب الشرايين يؤكل تفاحتين في اليوم. ومن فوائد التفاح انه يزيل حمض البول و ينشط الكبد ويهديء السعال و يزيل الشعور بالتعب.


الخوخ :
يحتوي المائة غرام من الخوخ على 85% من وزنها ماء و 5 غرام سكر - 1 غرام نشويات - 1 غرام حمضيات ونصف مليغرام حديد ونصف غرام بروتين و دهون- - فوسفور - كبريت - ونسبة عالية من الفيتامينات.
يساعد الخوخ على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم و مدر للبول ويفيد في حالة عسر الهضم كما يساعد على ازالة حصى المثانة والبول الدموي.يحتوي قشر الخوخ على الياف ناعمة و على نسبة عالية من فيتامين أ .
يمنع اكل الخوخ عن المصابين بمرض السكر كما لا ينصح باكلة للمصابين بقرحة المعدة او المصابين بالتهابات بالامعاء


المشمش:
يحتوي المائة غرام من المشمش على املاح معدنية كثيرة خصوصا الفسفور و الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و فيتامين أ و فيتامين ب و فيتامين سي و يوجد في المشمش 13 غرام من السكر -1 غرام بروتين - 30 مليغرام دهون - 20 غرام كالسيوم - 20 مليغرام حديد وألياف.
يساعد المشمش في صنع كريات الدم الحمراء و ينشط حدة الابصار و يزيد من قوة الجسم الدفاعية للامراض , مفيد المشمش في حالة فقر الدم و مفيد لوظائف الكبد و للشعر و الاعصاب و نافع للمصابين بالدم في البول و هو مفت للحصى الكلى و المثانة و كذلك يساعد في تكوين العظام و الاغشية المخاطية.
ينصح بعدم اكلة للاشخاص المصابين بعسر الهضم او المصابين بالالتهابات الحادة في الامعاء و المعدة و عدم شرب الماء البارد بعد اكله.


العنب :
يحتوي المائة غرام من العنب على 95% من وزنه ماء - 7 غرامت جلوكوز - 1 غرام دهون - 16 غرام كربوهيدرات ونصف غرام بروتين و عشرين مليغرام فيتامين C و افضل انواع العنب كبير الحجم ولونة ابيض.
العنب يعتبر منشط للعضلات و الاعصاب و مجدد للخلاي وطارد للسمو من البدن و مطهر ومدر للبول ويعتبر العنب مفيد للذين يعانون من ضعف العظام و اضطرابات الدم و داء النقرس و امراض الرئة و المصابين بالروماتيزم، كما يساعد الجسم على اختزان المواد الآزوتية و الدهنية بالجسم فتزيد بذلك من مناعتة و مقاومتة للامراض والتعب .
يجب غسل العنب جيد قبل الاكل لازالة مادة سلفات النحاس التي ترش على العنب.


الرمان :
يحنوي المائة غرام من الرمان على 85% ماء - 10% سكر - 1% حمض الليمون - 3% بروتين - 2% الياف- 1 مليغرام دهون - 10 غرامات كالسيوم - 3 مليغرام حديد و فيتامين C و فيتامين ب.
يفيد الرمان تقوية القلب و طارد للدوة الشريطة و مساعد في علاج الدوسنتاريا و علاج الوهن العصبي والتهاب الغشاء المخاطي واذا طبخ و شرب ساعد في علاج الاسهال , اما قشر الرمان يدخل في صناعة الادوية لعلاج الجهاز الهضمي و قرحة المعدة واذا شرب عصير الرمان ومحلى بالعسل فانة يلين الامعاء ويزيل الامساك ويساعد في تنظيف مجاري التنفس و الصدر ويطهر الدم , للعلاج يفضل اكل افصوص الرمان مع لبة الابيض.


الموز:
يحتوي المائة غرام من الموز على 70% من وزنه ماء و حوالي 25% من وزنة نشاء و 20% من وزن مائة سكر عنب وسكر قصب و دهون و الياف و بروتين ومن الاملاح المعدنية 60 مليغرام حديد و حوالي 40 مليغرام و كالسيوم وبوتاسيوم وفيتامين C و فيتامين ب2
الموز غني بالالياف التي تحمي الجسم من الاصابة بالاورام السرطانية- كما انه يحمي الجسم من فقر الدم ويساعد الجسم على افراز الملح نظرا لوجود البوتاسيوم فية- مزج عصير الموز مع الحليب يساعد في تهدئة قرحة المعدة و يعتبر الالكالسيوم الموجود في الموز اجود من الكالسيوم الموجود في الجبن و الحليب- قشر الموز يحنوي على مادة اليسراتونين و هي مادة تعتبر من مكونات الدماغ و تساعد على تهدئة الاعصاب والشعور بالارتياح،
يمنع تناول الموز على المصابين بمرض السكر وبامراض الكبد .


--------------------------------------------------------------------------------

البطيخ:
يحتوي المائة غرام من البطيخ على 90% من وزنة ماء - 10 غرامات سكر - نصف غرام بروتين - 7 مليغرام دهون - 9 مليغرام كالسيوم
كذلك يحتوي على فيتامين أ - فيتامين سي - و حديد و مغنيسيوم و فوسفور وصوديوم وبوتاسيوم
يفيد البطيخ للمصابين بالروماتيزم و مدر للبول و علاج فعال للامساك لاحتوائة على كمية كبيرة من الالياف و عصير يقي من مرض التيفوئيد بذور البطيخ لها قيمة غذائية عالية لاحتوائه على نسبة 42% من وزنها بروتين و حوالي 15% سكر ونشاء و حوالي 27% زلاليات
ينصح بعدم الاكثار من اكل البطيخ للمصابين بمرض السكر.



الشمام:
يحتوي المائة غرام من الشمام على95% من وزنة ماء -70 مليغرام بروتين - 2 مليغرام دهون - 6 غرام سكر - 50 مليغرم الياف و فيتامين سي و فيتامين ب2 و الكثير من الاملاح المعدنية تفوق الموجودة في البطيخ
الشمام مفيد لادرار البول و منقي للدم ويساعد في علاج امراض الكلى و النقرس كما ان الشمام يزيل الامساك و يقاوم مرض البواسير
و يحذر اكله بكميات كبيرة حتى لايسبب بحدوث تعفن بالامعاء و ينصح بعدم تناول الشمام للاشحاص المصابين بمرض السكر او المصابين بالتهابات الامعاء الحاد او عسر الهضم.


التين:
يحتوي المائة غرام من التين على 40 مليغرام من السكر و 20 مليغرام الياف و 50 مليغرام بروتين 30 مليغرام دهون و 2 مليغرام كالسيوم 50 مليغرام حديد و فيتامين سي و فيتامين ب1 كما يحتوي على الكثير من الاملاح المعدنية مثل الفوسفور و يعتبر التين بمادة الكلس ، يعتبر التين هاضم و ملين و مدر للبول و مفيد لامراض الصدر واضطرابات المعدة و المجاري البولية.


الكمثرى:
يحتوي المائة غرام من الكمثرى على 80% من وزنها ماء - 2 غرام احماض - 2 غرام الياف - 4 غرام دهون 15 غرام سكر - والكثير من المعادن مثل الفوسفور و الصوديوم و الزنك و النحاس و اليود و الزرنيخ و الكبريت و نسبة عالية من البوتاسيوم وعلى مجموعة كبيرة من الفيتامينات
تعتبر الكمثرى منظف قوي للمعدة و الامعاء كما ان قشرتها غنية بالاملاح المعدنية و يعتبر السكر الموجود بها لا يؤثر على المصابين بالسكر كذلك تساعد الكمثرى في التخفيف من ضغط الدم المرتفع لاحتوائه على الماغنيسيوم .
ينصح الاشخاص المصابين بامراض معوية بتقشير الكمثرى قبل اكلها لان القشرة بطيئة الهضم

* بني أبو الهول في القرن 26 ق. م .

* أسرع حيوان في العالم هو الفهد الصياد فهو يستطيع أن يجري بسرعة 112كم في الساعة ولكن لمسافة لا تزيد عن 300 متر فقط.

* العنصر الوحيد المكون للماس هو الكربون الصاخي .

* شعر اللحية لدى الرجل قوي جدا ويعادل في قوته ومتانته متانة سلك من النحاس في نفس قطر شعره.

* اكبر شجرة هي شجرة الخشب الاحمر ارتفاعها 83 م ومحيطها عند القاعدة 30 م وتوجد في امريكا .

* نمو ظفر إصبعك الوسطى هو أسرع بينما نمو ظفر إبهامك هو الأبطأ .

* الحيوان الوحيد الذي يستطيع أن يخرج معدته إلى الخارج هو نجم البحر.

* الرازي من أوائل الذين أشاروا إلى الجراحة التجميلية كفرع من فروع الجراحة.

* اصغر نبات زهري قطره 1,5 – 5,7 مم واسمه وليفا ويعيش على المستنقعات .

* إذا قمت برج بيضة بشكل جيد فإن باستطاعتك أن توقفها على قاعدتها . إذ أن من خلال الرج سوف ينثقب الغشاء الفاصل بين المح والآح ، وسوف يهبط المح إلى قاع البيضة.

* يعود الفضل للساعتي الفرنس انطوان رودية في إبتكار أول منبه صباحي وذلك في عام 1847

* المذهبات هي المعلقات أو القصائد القديمة في الشعر الجاهلي و كانت تكتب بماء الذهب.

* العرب قديماً كانوا يطلقون على الذهب اسم الأصفر الرنان.

* قارن اشتهر في التاريخ القديم بأنه يحول التراب إلى ذهب .

* الذهب يوزن بالجرام و الماس بالقيراط .

* الزمرد له أسم ثان هو الزبرجد و أن التبر هو تراب الذهب.

* الذبابة تهز جناحها حوالي (32) مرة في الثانية الواحدة.

* بعض النباتات تفرز سماً تقتل به النباتات المجاورة لها ليصبح الماء المتوافر لها وحدها.

* الفيل يشم رائحة الإنسان على بعد نصف كيلو متر.

* النسور لا تموت و لكنها تنتحر بسبب المرض.

* أصغر عصفور في العالم هو العصفور الذبابة .

* أقصر وقت مسرحية في العالم بلغ 30 ثانية.







_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
۩۞۩♥§♥هل تعلم (( 23 ))♥§♥۩۞۩
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: قسم التسلية والترفيه :: هل تعلم؟-
انتقل الى: