منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ♥♥ـ«§»¶الصحة والطب دوائك غذائك ¶«§»ـ♥♥

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق




عدد المساهمات : 1520
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ♥♥ـ«§»¶الصحة والطب دوائك غذائك ¶«§»ـ♥♥   الخميس نوفمبر 17, 2011 4:09 am

♥♥ـ«§»¶الصحة والطب دوائك غذائك ¶«§»ـ♥♥






الصحة والطب دوائك غذائك

القرنبيط


القرنبيط مع الطماطم يحدان من السرطان

في دراسة نشرت في مجلة أبحاث السرطان وجد أن خلط الطماطم مع القرنبيط كان له دور كبير في الحد من مشاكل السرطان خاصة سرطان البروستاتا وترجع أهمية هذا من النوعين من الخضار الطازجة إلى احتوائها على عناصر غذائية ومواد مضادة للأكسدة في مقدمها مادة تعرف ب الكوبين LYCOPENE لذلك تشير الدراسة على أهمية خلط واستخدام وتناول الطماطم مع القرنبيط وإضافته مع السلطات لتتم الاستفادة منها وعموما فإن هذه الخضار تحتوي على مصادر جيدة للبروتينات وكذلك للألياف الغذائية التي لها دور في الحد من إصابة الخلايا بأي خلل أو نمو غير طبيعي مما قد يؤدي إلى تدهور عملية بناء البروتينات في الخلية مما يجعلها خلية غير طبيعية وقد تكون مسرطنة لذلك فإن تناول الخضار بشكل عام وخلط الطماطم مع القرنبيط له دور كبير في الحد من حدوث السرطانات بشكل عام وسرطان البروستاتا بشكل خاص وقد يستخدم ذلك أما بتناول هذه الخضار طبيعياً أو عن طريق استخدام مسحوق الطماطم والقرنبيط وبذلك يسهل تناوله ويزيد من النتائج .



مخلل القرنبيط, الزهرة القرنبيط, القرنبيط, القرنبيط المقلى, القرنبيط بالصور, سلطة القرنبيط, صينية القرنبيط, زراعة القرنبيط, صور القرنبيط, عمل القرنبيط, عمل القرنبيط المقلى, فائدة القرنبيط, فوائد القرنبيط, طبخ القرنبيط, طريقة القرنبيط, طريقة عمل القرنبيط, طريقه عمل القرنبيط, طهي القرنبيط, قرنبيط,
القرنبيط

يقي من العمى والسرطان
القرنبيط يساعد على تفادي الإصابة بالعمى والوقاية من مرض السرطان، ووجدوا ان هذه النبتة العجيبة تحتوي على مادة مقاومة للتأكسد تحمي خلايا العين من التلف.

ويبدو ان هذه المادة الكيميائية التي تسمى “سلفورافين” تساعد على حماية العين من التدهور نتيجة تلف خلايا الشبكية.

ويعتبر الانحلال في البقعة الشبكية هو السبب الأكبر للعمى، ويصيب خمسمائة ألف نسمة من السكان، وبينت تجارب العلماء في جامعة جون هوبكنز في بالتيمور التي تقع في الولايات المتحدة الامريكية أن الاكثار من أكل القرنبيط يجعل من الانحلال في البقعة الشبكية أقل احتمالاً للتطور.

ومن المعروف أن القرنبيط له تأثير قوي في الوقاية من أمراض القلب والسرطان، وتشير الدراسات الأخيرة إلى أن ملايين الناس يستطيعون حماية بصرهم بوساطة الإكثار من الخضار، أثناء الدراسات قام العلماء بدراسة الآثار الناجمة عن مادة ال”سلفورافين” على خلايا الشبكية (الطبقة الرقيقة الحساسة التي توجد خلف بؤبؤ العين) وهذه الخلايا في غاية الحساسية لتدمر بالأكسدة خاصة الخلايا المتولدة عن التعرض للضوء.

ويعتبر تدمير هذه الخلايا المدخل الاساسي لتطور انحلال الشبكية ولكن مع الكمية الكافية من مادة ال”سلفورافين” في مجرى الدم فإن تلف خلايا العين سوف يقل.

إن هناك دليلاً متنامياً على ان مادة ال”سلفورافين” التي توجد في القرنبيط تزيد من حماية ومقاومة الأذى الناتج عن الانحلال في البقعة العينية”.

ويمكن للقرنبيط وقف حالة الانحلال في الشبكية في حال تناول جزء منه مرتين أسبوعياً، ويشير بعض الخبراء الى أن تناول ولو جزء بسيط منه يومياً يوفر الحماية بشكل كبير.

وربما يكره ملايين الأطفال تناول القرنبيط، ولكن الباحثين اكتشفوا انه يمنع الاختلالات ويحافظ على التوازن وهو أفضل نبتة للوقاية من امراض السرطان. وقد أظهرت الفحوصات ان مادة ال”سلفورافين” تتركز بنسبة عالية في الأيام الثلاثة الأولى لبراعم القرنبيط، وكذلك اللفت والسبانخ يحتويان على مثل هذه المادة.

الانحلال في الشبكية يؤثر في الجزء الأساسي من الشبكية ويصيب كلا العينين، وعادة ما يعاني منه الأشخاص الذين تجاوزوا الخمسين وتزيد أعراضه بتقدم السن، ويبلغ معدل المصابين بهذا المرض أربعين في المائة لمن تجاوزوا سن الخامسة والسبعين.



عشرة طرق صحية



1 - مضغ القرنبيط يعطي مركبات تقي من سرطان الأمعاء.

2 - تقضي الخضروات على بكتيريا المعدة (هيلكو باكتر بالوري) المسببة لمرض قرحة المعدة.

3 - يحتوي القرنبيط على المعادن التي تعزز السائل المنوي.

4 - تخزن الخضروات فيتامين “أ” المفيد للعيون والعظام والأسنان.

5 - يحوي على مادة ال”ديندوليلمثين” التي تقف في وجه نمو خلايا سرطان الثدي.

6 - يحتفظ القرنبيط بنسبة عالية من الألياف التي تساعد على بناء أمعاء صحية.

7 - يحتوي القرنبيط على مادة الجلاكتوز التي تمنع التركيبات المسببة لمرض سرطان القولون.

8 - تتضمن الخضروات مادة ال”جلوكورافانين” التي تبعد امراض القلب.

9 - يشمل القرنبيط مادة “إندول ثري كاربينول” التي توقف اصابة خلايا غدة البروستات بالسرطان.

10 - يعد القرنبيط مصدراً جيداً للكالسيوم المهم للعظام والأسنان.

مخلل القرنبيط, الزهرة القرنبيط, القرنبيط, القرنبيط المقلى, القرنبيط بالصور, سلطة القرنبيط, صينية القرنبيط, زراعة القرنبيط, صور القرنبيط, عمل القرنبيط, عمل القرنبيط المقلى, فائدة القرنبيط, فوائد القرنبيط, طبخ القرنبيط, طريقة القرنبيط, طريقة عمل القرنبيط, طريقه عمل القرنبيط, طهي القرنبيط, قرنبيط,





۩۞۩«§»الطماطم«§»۩۞۩




أظهرت دراسة بريطانية أن البيتزا وطبق السباغيتي بولونيز قد يصبحان وسيلة جديدة في مكافحة حروق الشمس والتجاعيد.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن فريقاً بريطانياً اكتشف أن إضافة 5 ملاعق من معجون الطماطم إلى الغذاء اليومي لـ10 متطوعين قد حسنت من قدرة جلدهم على حماية نفسه من الأشعة ما فوق البنفسجية المؤذية.
يشار إلى أن هذه الأشعة قد تتسبب بشيخوخة البشرة المبكرة وحتى إصابتها بالسرطان. وأظهرت الدراسة التي قدمت إلى الجمعية البريطانية لدراسة علم الجلد وأمراضه ان مادة الليكوبين المضادة للتأكسد هي السبب في هذه الإفادة الواضحة. وكان قد تبين قبل فترة أن المواد الموجودة في الطماطم تقلص من مخاطر الإصابة بسرطان البروستات.
وقالت البرفيسور ليسلي رودس من جامعة مانشستر "ان الغذاء الذي تتوفر فيه كميات من الطماطم يزيد من معدل الكولاجين في الجلد ما يؤخر الشيخوخة". وحذر معدو الدراسة من ان الطماطم تعتبر "إضافة مساعدة" وليس بديلاً عن كريم الوقاية من الشمس.
وقال الدكتور كولن هولدن من الاتحاد البريطاني لأطباء الجلد "على الرغم من انخفاض الحماية التي يوفرها الليكوبين إلاّ أن هذا البحث يثبت أن النظام الغذائي الذي يحتوي على مستويات عالية من الطماطم المضادة للتأكسد يشكل وسيلة جديدة للحماية من أشعة الشمس".











_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
♥♥ـ«§»¶الصحة والطب دوائك غذائك ¶«§»ـ♥♥
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: الطب والصحة :: الطب البديل والأعشاب-
انتقل الى: