منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ♥♥ ـ«§»¶ زين الدين زيدان ¶«§»ـ ♥♥

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق




عدد المساهمات : 1520
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ♥♥ ـ«§»¶ زين الدين زيدان ¶«§»ـ ♥♥   الخميس أكتوبر 13, 2011 4:16 pm

♥♥ ـ«§»¶ زين الدين زيدان ¶«§»ـ ♥♥



أحد
مشاهير كرة القدم العالميه



ها أنا أضع قلمي على ورقتي لأكتب ما بقلبي .. عن لاعب سحر قلوب المعموره بأكملها .. لاعب تغنت به الجماهير الفرنسيه كثيراً وصولاً بالإيطاليه إنتهاءً وختاماً بالإسبانيه .. لاعبٌ وقفت له جماهير البرنابيو يوم الأحد 7/5/2006 لكي تصفق له وتودعه .. طالبت الجماهير الحكم بعدم إنهاء المباراة .. لاعبٌ لم يسمح بأن يتعرض للشتم فيسكت في نهائي الحلم والوداع فزدادت شهرته أكثر .. نعم أنه الفرنسي من أصل جزائري " زين الدين زيدان ".
§¤~^~¤§ زين الدين زيدان §¤~^~¤§
العمر: 34 سنة.
تاريخ الميلاد: 23 / 6 / 1972.
الأنديه التي لعب لها: كان الفرنسي ، بوردو الفرنسي ، يوفنتوس الإيطالي ، ريال مدريد الإسباني.





^~*¤©[£] زيدان في سطور [£]©¤*~^

ولد النجم الفرنسي زين الدين زيدان في الثالث والعشرون من يونيو في سنة تسعه مئة وإثنان وسبعون بعد الألف ، وإنتقل إلى مدريد في عام 2001 بمبلغ يقارب 75 مليون يورو في صفقة تعد الأعلى لغاية الآن ، وكان أول ظهور للاعب الذي ينحدر من أصل جزائري مع المنتخب الفرنسي في عام 1994 أمام منتخب التشيك .. وقدم للمنتخب الفرنسي الكثير ففي عام 1998 ساعدهم في حصد لقب كأس العالم التي أستضافتها بلاده وفي عام 2000 كذلك ساعدهم في الحصول على البطولة الأوروبيه على حساب المنتخب الإيطالي بالإضافة إلى يورو 2004 التي أستضافتها البرتغال حينما سجل هدفيه الشهيرين في مرمى المنتخب الإنجليزي على الرغم أنه لم يحالفه الحظ في حصد اللقب .. كما كان من اللاعبين البارزين في آخر بطولة دوليه خاضها وهي كأس العالم 2006 .. أما مع ناديه ريال مدريد الذي ختم به مسيرته فقد حقق معه بطولاتٍ ثمينه كانت أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا 2002 على حساب باير ليفركوزن والهدف الشهير الذي سجله حينها بالإضافة إلى لقب الدوري الإسباني " الليغا " في عام 2002 / 2003 .

~¤¦¦§¦¦¤~ ماذا قيل عن زيدان ~¤¦¦§¦¦¤~












بيليه: " بكل بساطه .. إنه أستاذ .. وأنا أصنف زيدان ضمن أفضل خمسة لاعبين مروا على كرة القدم ، وأعتقد أن في السنوات العشرة الأخيرة لم يظهر لاعب مثل زيدان ".













مارادونا: " بكل إختصار أقول زيدان مارد كرة القدم ".










ميشيل بلاتيني: " زيدان .. أنه لاعب عبقري .. ويملك كنترول عالي وجيد على الكره .. أنا أصنفه الأفضل بعد بيليه ومارادونا مباشرةً ".












رونالدينهو: " لقد كانت أمنيتي أن ألعب أمام هذا اللاعب ، رجليه كالمغناطيس ، هو لاعب مذهل ورائع وكنت أتمنى أن أذهب إلى مدريد لكي أودعه لكن ظروف فريقي لم تسمح لي بذلك ".










رونالدو: " أعتقد بأنه لا أحد يستطيع أن يملئ مكان زيدان إلا زيدان نفسه ، لأنه لاعب رائع ومن أفضل لاعبين هذا الجيل ، أعتقد بأنه لاعب لن يتكرر مثله ، هو يمتلك سحر خيالي وخاص في لحظة إستلام الكره والسيطره عليها ".










لويس فيغو: " هو لاعب رائع وأنا مسرور لأنني لعبت في يوم من الأيام معه ، أنا سأخبر أبنائي بأنني لعبت مع هذا الاسطورة ".



¨°o.O (إنجازات زيدان) O.o°¨

# شارك في كأس الأمم الأوروبية ثلاث مرات واحرز اللقب عام 2000.
# أحرز لقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة مع ريال مدريد بينما خسر النهائي مرتين مع يوفنتوس.
# أحرز لقب الكأس القاريه مرتين مع يوفنتوس الايطالي ومره مع ريال مدريد.
# أحرز لقب كأس السوبر الأوروبية مرتين مع يوفنتوس ومع ريال مدريد.
# أحرز لقب الدوري الإيطالي مرتين.
# أحرز لقب كأس السوبر الإيطاليه مره واحده.
# احرز لقب الدوري الإسباني مره واحده.
# حصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الاوروبية مره واحده وأفضل لاعب في العالم ثلاث مرات.

(¯`·._.·(إعتزال زيدان)·._.·°¯)

بعد تحقيق الإنجازات .. وإمتاع الجماهير .. وبعد الإرهاق قرر اللاعب الفرنسي الإعتزال قبل نهائيات كأس العالم 2006 .. وفي التصفيات المؤهله إلى نهائيات كأس العالم أي بعد إعتزال زيدان بدء مستوى المنتخب الفرنسي بالتقهقر شيئاً فشيئاً .. وبعد ذلك لم يهدأ صياح الديوك ولا الجماهير في البيوت حتى عاد زيدان فعادت الإبتسامات .. ليعيد المنتخب الفرنسي إلى الطريق الصحيح ويصل بهم إلى النهائيات .. وفي التصفيات حصل زيدان في المباراة الأولى على بطاقة صفراء .. ومن ثم حصل في المباراة الثانية على بطاقة صفراء ثانية حرمته من اللعب في المباراة الثالثه .. فكان الجميع من جماهير وصحافة توقعت خروج المنتخب الفرنسي خصوصاً بعد المستوى الهزيل الذي قدموه في المباراتين الأولى والثانية مع وجود زيدان .. إلا أن المنتخب الفرنسي إستطاع أن يتأهل .. حتى وصل إلى النهائي .. وفي الدقيقة السابعة تقدم زيدان لتنفيذ ركلة الجزاء ليضعها بكل فن وأناقه في مرمى الحارس الإيطالي بوفون .. وفي الدقيقه التاسعة عشرة أتى ماركو ماتيراتزي بالتعادل .. وبذلك تمتد المباراة إلى الأشواط الإضافية .. وفي الدقيقة العاشرة بعد المئة .. تصرف زيدان التصرف الأشهر في نهائيات كأس العالم حيث قام بنطح ماتيراتزي بعد تلفظ الأخير بألفاظ مسيئة تجاه الأسطوره " زين الدين زيدان ".

][§¤°~^™ الخاتمة ™^~°¤§][

ها أنا أصل إلى نهاية موضوعي واضعاً قلمي ليأخذ قسطاً من الراحه .. أتمنى أن يكون موضوعي المتواضع عن الأسطوره زيدان قد نال على رضاكم وإستحسانكم ... وعلى دروب الخير نلتقي ..





_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
♥♥ ـ«§»¶ زين الدين زيدان ¶«§»ـ ♥♥
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: قسم الرياضة :: أخبار المشاهير-
انتقل الى: