منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رسالة من مواطن قطري لامير قطر بعد سحب الجنسيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1643
وسام ذهبي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: رسالة من مواطن قطري لامير قطر بعد سحب الجنسيات    الثلاثاء أغسطس 23, 2011 3:57 pm

بقلب يكاد يتفطر كمدا وعين مازالت ترقب من بعيد وحزن اذهب الكبود ولا تزال حباله تعقد وتفتل والحزن هو الحزن والانكسار هو الانكسار والالم هو الالم ومازالت الايام تزيد من رصيده حتى انها لم تترك مساحة للفرح ومادامت الدنيا ضيقه على رحابتها ليس للابتهاج مناسبة البته مادمنا في النصف الاخر من حياتنا نعيش الماساه وكآبة المنظر.

اللهم لاعيش الا عيش الاخره... اللهم لاعيش الا عيش الاخره... اللهم لاعيش الا عيش الاخره

اكتب لمن بقي بالله ثم به الامل الباقي مذكرا بخير الله وفضله ومنته صادعا ولا ابالي مادام قلبي قد دعاني وعيني الذرّافه تستحلفني بالله ان اكتب لمن مازلت والله اتوسم به خيرا اكتب اليه بكل مايحمله الاسى واللوعة والحرمان من معنى وبكل ماتعبق به اكاليل الحب والتقدير والاحترام بكل ما تعنيه دموع الثكالى وحيرة الحيارى وانكسار شيخ عرف له الزمان قدرا ولم يتنكر له المكان بعد ان اضنته قلة الحيلة ودعته دورة الزمان لينهل من معين القهر واستعباد الظروف القاسيه اكتب اليه والقلم يأن وجريانه ينحت على جبين الدهر (كلنا الغفران) نعم كلنا الغفران فخذ عزيز له وزنه وثقله ولايتنكر لهم الا متنصل عن اهله وناسه استهوته الدنيا فرضي ان يمسي شبعان واخوه تحت رق الاقدار يأكل من اوراق الشجر لالذنب اقترفه الا انه يحمل هذا الاسم الكريم العزيز نعم ايها الاخوه والله لقد سئمت النفوس وتفجرت المشاعر وضاع البنان ولم نعد نهنأ بعيش ونحن نرى مايجري وكأنه تطهير عرقي بل انه افتك واشد من دون حسيب ولا رقيب ماذنب اسر كامله ليس لها درو من بعيد ولاقريب بما حدث (بالانقلابيه الشهيره) لابد ان نقف وقفة صادقه وليس لاحد عذرا ان يتخلى عن هذه القضيه الجميع مدان بجريمة التخلي عنهم لابد من ايصال الصوت الى المعني بالامر لوقف هذه الممارسات فقد ولت العصور الوسطى (المظلمه) وسيادة الحكم الاقطاعي واصبح الحكم للمنطق والعقل ليس من المعقول ان تطمس هوية قوم من تاريخ دولة ارتبطت بهم وارتبطو بها ويؤخذ الجميع بجريرة ثلة قليله غرر بهم فكان منهم ماكان وهم الان تحت قبضة القانون في ذمة قضية امتدت ولازالت تداعياتها الى يومنا الحاضر.

والله ان من رغب عن نصرتهم ولو بالكلمة الطيبه النافعه لايعدوكونه سلبي متنصل اناني أثر الدنيا وان يعيش في رغد لايهمه حال اخوانه المظلومين. تعلمون جيدا ويعلم غيركم ان حديثي الى سمو امير الانسانيه اسأله بالله الذي لاتنام له عين ان يتقي الله فيهم فقد اسرف من اوكلهم امرهم وتعدو صلاحياتهم واصبحوا لايفرقون بين المذنب والذي وهو يسلب من كل شئ يربطه بقطر لاتزال عينه تدمع وقلب يرفرف يصعب عليه الفراق ويحسس بصدره يكاد قلبه ينفطر على اخر حبة رمل وهو يودع ورقبته (معووجه) الى حيث ولد وتربى ودرس وتعلم حتى استشرب حب قطر وسجله المدني لم يسجل له مخالفة تستوجب قذفه خارج الحدود مجرد من كل شئ الا يدعوا كل الاحرار ان يبكوا ببكاءهم ويحزنوا لحزنهم خصوصا انهم لم يقترفوا ذنبا الا يدعو الخيرين الى كلمة سواء بينهم وبين حكومتهم لماذ ايها الاخوه مالذي يجري حرام ..... حرام والله الذي يحدث.

الغفران وماادراكم مالغفران في قطر خصوصا في كل الميادين المهمه التي ساهمت في رفع اسم قطر في حقب زمنيه ماضيه لايتنكر لها الا مغالط للحقيقه هل نسينا ثقلهم الثقافي ووجودهم التعليمي المشرف لااحد ينكر ذلك فهم اصحاب الشهادات في وقت كان الوقت في حاجة المتعلمين لتجد البلاد فيهم ضالتها حتى تقلدوا المناصب والمواقع فساهموا بمكتسباتهم مايحفظه لهم اصحاب الامانه من سابقه تستوجب ان ينظر لها لتعتبر لهم ردا جميلا لما قدموه .

صاحب السمو عندما اكتب اليك فان الحديث اليك حديث ذو شجون تخاطب فيك نخوتك وطيبك وكرمك والله ثم والله اننا نحبك وندين لك بالولاء الا يكفي ان يدين لك بالفضل من يخاطبك من هو من خارج الحدود لاتربطه بقطر سوى حبك وحب وطن تحكمه فنحن لايمكن ان نتنكر لك او ان نكون مع قوم يحيكون لك ولبلادك الدوائر لكننا نرى ماحصل باخوان لنا وابناء لك لم يفعلو شيئا نرى تشرد اسر والله انهم ليأكلون اوراق الشجر بعد النعيم ضاقت عليهم الدنيا بعد اتساعها وصغرت في اعينهم الاشياء وان كانت كالجبال.

الى من تكلهم......الى من تكلهم.....الى من تكلهم.....تذكر عفو الله ان عفوت تذكر فضل الله ان تفضلت تذكر نعيم الاخره بعد تفضلك بدنيا لن تدوم وحياة زائله ...... تذكر ياامير الانسانيه فانت انت كريم في وقت يشح الكريم بماله ...... وخيرّ في وقت قل فيه الخيرون..... صاحب قلب نعرفه جيدا ولاننافقه ..... تعني عندك دمعة ثكلى الشئ الكثير..... وصوت ارملة تستحلفك بالله ان لاتتركها فريسة لسباع غاب اسرفوا لايرقبون فيها الا ولا ذمة ..... تخاطبك انت فبيدك ان تنجلي هذه الغمامة التي اصابتنا في مقتل حتى اختنقنا به حزنا وكمدا لما يجري فلا والله تهون علينا شيخا كريما ابيا وتأبى النفوس الزكيه الرحيمه ان ترضى بما يجري ...... سنين مرت وملف القضيه لم يقفل بل تعدى ليشمل من كان آمن في سربه واهله وماله..... حدث اكبر من ذلك في اقطار اخرى وانتهت الامور في حينها بعد ان ادين من ادين واخذ عقابه من يستحق ولم تسجل حالة واحده تتجاوز بنود الحريه والقانون وضياع مستقبل لابرياء لن يحتوي شتاتهم غير قطر وسوف تنفرهم الاوطان والاقطار لانهم غرباء بالطبع سيقل قدرهم بعد ان (تعذرهم) وطنهم.

(ماهكذا تورد الابل) ...... وعلى قدر اهل العزم تأتي العزائم......وتأتي على قدر الكرام المكارم

وانت سيف الدولة المأمل ..... من غيرك نقبل رأسه ونطلب عفوه ..... من غيرك بيده ان يعيد البسمه على شفاه المكلومين..... من غيرك جدير باطلاق مشروع المصالحه والعفو الكريم.... من يارعاك الله حقيق بان نطلب مكرمته....والله اننا لانزال ولن نزل نترقب موقفك النبيل لاننا اعرف الناس بك ...... حصل ماحصل من البعض سامحهم الله وكلنا صدمه ولم نرضى فمابالك باقوام والله لم يقترفوا مايستوجب العقاب الجماعي.

ياصاحب السمو ليتك تعرف من تكون عند (ال مره) واشك في انك تجهل مكانتك سواء في قطر او منهم خارج حدودها نسألك بقلب رجل واحد احبك و يفديك بماله وحاله وولده ان تنظر للقضيه بكرمك المعهود وفضلك الذي غمرت به الجميع وان تعمهم رحمتك وانهاء قضية التجريد من الجنسيه لهم ولغيرهم فالامر لم يتعدى كونه حدث يحدث في اغلب دول العالم تقدما

صاحب السمو ماظنك بقوم على اعلى المستويات تعليما اليسوا ثروة يجب الحفاظ عليها ونساء يجردن من وظائفهن عنوة لالذنب اقترفن وبلا سابق انذار وليس الامر لواحد اواحده بل انهم جماعات ايعقل ان اولئك شركاء في القضيه ...... حرام مايجري....... والله لايقبل الضيم والمال ماله يستخلف عباده عليه وماعند الله خير وابقى ولاتزال انت.....انت ...و مازلنا نحبك ومازلت ابننا الذي تربى في كنفنا ولن ندع لاحد ان يزرع الضغينه والفرقة بيننا ووالله لقد طال المقام وزادت سنين الجفاء من مأسينا واحكم الضنك قبضته والله المستعان. فالله اسأل ان يعجل بالفرج ويذهب عنا وعنك مكائد الاشرار.

وليعذرني صاحب هذه القصيده لاني انشرها من غير اذنه وان كنت اعرفه ولن اصرح باسمه حتى يأذن لي وفي نشري لها ايمانا بأهمية القضية.

على قرار اهل الحكم والشريعه.......حنا وديعه عند راعي الوديعه
من خير ابو مشعل ومدت يمينه.......ماباتت حلوق الجواعى جويعه
عشنا بامان الله ثم بأمانك.............امنك امان للنفوس المريعه
ياسيدي تكفى وتكفى وتكفى...........ادخل عليك من القهر والفجيعه
ادخلك من ضيم الرجال ووجعها......وادخلك من ضيق الصدور الوسيعه
وادخلك من عود تسابق دموعه......على السجين وهم فرقا تبيعه
وام عطاها الله ست رجاجيل......ضاعت ولا للي مثل ذيك ضيعه
طيار وراعي جامعه وغيره اثنين......ومهندس ودكتور علم الطبيعه
والله لو ان حن كلبينا مساجين......اهون من اللي يشيب راس الرضيعه
سحبت جناسينا وحنا عيالك.......فجيعة ياكبرها من فجيعه
ان كان ماحنا بهل الدار منهو.......مابيننا والدار شريه وبيعه
ياليتها زلة موظف وتسمح........تسمح لو ان حن نعتبرها ذريعه
راحت وضايفنا والاقساط تمشي.......يعني ان الخيرات قطع وقطيعه
دين الشريعه ياوسيع البنايد....... حنا اهل الدار دين الشريعه
والله و والله ثم والله والله ...... ان حن الى شبت حصون منيعه
بشتك ذرانا وانت والله ذرانا......وامرك يابو مشعل يفك النزيعه
في وجه ربي ثم وجهك وجاهك.....الوقت حملنا لمالانستطيعه

لافض فوك شاعر النخوه

أسال الله ان لا يوكل لما كتبت قلب حاقد وعقل قاصر وتفكير اناني لايؤمن بقول النبي صلى الله عليه وسلم (المؤمن للمؤمن كالجسد الواحد اذا شكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى) وان يوفق لهذه القضيه خيار القوم فقد طال ليل المنكسرين باهلنا واخواننا واخواتنا التي دارت عليهم الدنيا برحى لاترحم مازال تفتك بهم وليس من رأى كم سمع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net
الوعدالصادق




عدد المساهمات : 1520
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: موضوع جميل تشكرين عليه   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 9:06 pm

الغالية هند
فعلا موضوع جميل ورائع تشكرين عليه
وجزاك الله كل خير
وكتبه في ميزان حسناتك
ونحن بانتظار جديدك يا الغالية


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
رسالة من مواطن قطري لامير قطر بعد سحب الجنسيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: القسم العام :: مساحة حرة-
انتقل الى: