منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ۩۞۩♥ إن لله في خلقه شؤون ♥ ۩۞۩

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوعدالصادق




عدد المساهمات : 1520
وسام ذهبي : 3
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: ۩۞۩♥ إن لله في خلقه شؤون ♥ ۩۞۩   السبت مارس 26, 2011 1:24 am

۩۞۩♥ إن لله في خلقه شؤون ♥ ۩۞۩




(( إن لله في خلقه شؤون ))


هذه بعض الغرائب التي تقوم بها النساء بالعالم ومنها


------------------------------
في منطقة بابو في غينيا , عندما تبلغ الفتاة سن الزواج تخلع ملابسها وتدخل في بحيرة أو بركة تسبح فيها والناس يراقبونها , فيقدم لها الشبان كل واحد قطعه من الثياب والقطعة التي تأخذها وتلبسها فإنها تكون قد أعجبت بالشاب الذي أخذت منه القطعة فيتزوجها فوراً

------------------------------

في جزيرة هاو الموجودة في الباسيفيك يقوم العريس بتقديم المهر لعروسه الجميلة وهذا المهر عبارة عن عدد كبير من الفئران , وإذا كانت العروس غير جميلة فإن عدد فئرانها سيكون أقل وكلما ازدادت جمالاً ازداد عدد فئرانها


------------------------------


في الهند الصينيية تعتبرالمرأة كاملة إذا أنجبت عشرة أولاد على الأقل


------------------------------

في قبيلة الهوتنتوت المتواجده في افريقيا ’ تعمل فتياتها على حل الشعر

ووضعه في منتصف الوجه على الأنف ,,, تريد كل منهم أن تصبح حولاء ,,,اعتقاداً منهن أن الحول هو أساس الجمال



------------------------------


تعتقد قبيلة الجاميك في وايت هورس أن التدخين صلة بين العبد والرب فهم عندما يدخنون الأعشاب يعتقدون أن هذه العملية هي العملية الوحيدة التي يستطيعون من خلالها التواصل مع الرب , وأثناء عملية التدخين يقومون بترتيل الأناشيد المضحكة


------------------------------


في جزيرة مدغشقر تقوم المرأة في وقت الحداد بنفش شعرها بشكل مخيف تعبيراً عن الحزن والألم بفقدان الحبيب


------------------------------


في جزيرة أندمان الامريكية , تظل النساء الأرامل في حمل جماجم أزواجهن على ظهورهن حتى يتزوجن





في جنوب الهند تعيش قبيله تودا , وفي هذه القبيلة تعمل العروس في حفل زواجها على أن تقدم لزوجها أسمى أعمال الطاعة والولاء والوفاء . فتزحف إليه على ركبتيها ويديها إلى أن تصل راكعة إليه , والناس ينظرون إليها ثم ياتي العريس ليبارك عروسه وذلك بوضع قدمه على رأسها


------------------------------


وأيضاً في قبيلة تودا الهندية يحرم على المرأة أن تحلب البقرة , وإذا قامت بحلبها فإنها تعاقب أشد العقاب ذلك لأن المرأة عند هذه القبيلة أقل شأناً والبقرة عندهم أقدس وأهم من المرأة



والحمد لله الذي كرم النساء بالإسلام


في بعض القبائل الافريقية يحتفلون بزفاف العريس محمولا على الاكتاف كما لو كانوا يحملون نعش ميت يشيعونه لمثواه الاخير، في حين تحمل العروس بالايدي على الرؤوس!!

* * * * * * * *

في مقاطعة (هوتان) بالصين يتبعون تقليدا غريبا للزواج فعندما يريد أحدهم خطبة فتاة فإنه يرسل لوالدها رسالة بداخلها ابرة فإذا ارجعت اليه الابرة وفيها خيط كان معنى ذلك الموافقة على الزواج.

* * * * * * *

في بعض الدول الاوروبية .. كان والد العروس - في العصور السابقة- يمنح العريس ( فردة) من حذائها في ليلة الزفاف حتى يقرعها بها على رأسها بكل حنان بعد زفافهما وذلك لكي يظهر لها الزوج أنه من فصاعدا أصبح سيد البيت والاسرة.!!



* * * * * * *

في بعض قبائل( التبت).. اذا أراد شاب ان يتزوج فتاة، فإن أهل العروس يحملونها ويضعونها فوق قمة شجرة عالية ، ويلتفون حولها مسلحين فإذا جاء العريس لأخذها عليه ان ينتصر أولا في هذه المعركة وان يتحمل ضربهم ليصل إلى الشجرة ويتسلقها ليفوز بمحبوبته!!!



* * * * * * *

اما في غانا.. فعندما يرغب الشاب في الزاوج من فتاته فيقوم اهل المدينة بربطهما معا في وسط أرجوحة وسط الغابات ويضعون معهما حفنة من نمل اابيض القارض ويتركونهما حتى الصباح فإذا اتوا ووجدوهما يتحدثان معا بلطف ورقة سمحوا لهما بالزواج..!!



* * * * * * *

في سريلانكا.. توجد طائفة ( السنهاليين) الذين لهم شروط غريبة في الزاوج اهمها أن يكون العروسان من مواليد البرج نفسه حتى يضمنا السعادة.لذا فان الشاب يبحث في البداية عن برج الفتاة قبل أصلها ومالها وجمالها ويبعث لها ( بمرسال غرام) فإذا وافقت تبعث له بصينية من ورق الشجر الاخضر فوقها أوراق نبات.. وبعد ذلك تبدأ الاستعدادات للزواج الذي يتم بعد ثلاثة أشهر وأسبوعين بالتمام من موافقة العروس... وفي المراسم يقدم العريس عقدا اما هي فتقدم له خاتما.. وتقرع الطبول وسط فرحة الجميع ببدء حياة زوجية جديدة.


* * * * * * *

واخيرا- وليس آخراً- تحظى ايطاليا بنصيب الاسد من المعتقدات المرتبطة بالاعراس وطقوس الزواج.. هناك من يرددون -مثلا- ان الشخص التعيس الذي يجلس في زاوية المائدة لن يتزوج ابدا.. اما الشخص ال1ي يتناول آخر كوب من نفس زجاجة المشروبات او الذي تناول آخر قطعة حلوى فسوف يتزوج في نفس العام.


وفي ايطاليا كما في اسبانيا لايتزوجون ولا يسافرون في يومي الثلاثاء والجمعة ويرددون ان العروس التي يبللها الماء هي عروس محظوظة.

* * * * * * * *

في بريطانيا يحكم العقل كل حركة من تصرفات البريطانيين فهم يفضلون الصيف من اجل الشمس.. أو شهر ابريل قبل موعد دفع الضرائب ولكن هذا لايمنع وجود بعض المعتقدات التي تؤثر عليهم فهناك تحب العروس ان تحيط نفسها بالزهور لأنها رمز العخصزبة وتحب أيضا القتاليع الغربية في ملابس الزفاف.
اما اذا كانت العروس( كلاسيكية) فسوف تصنع لنفسها ثوبا منتفخاو(رومنسيا) من طراز(لوراشلى).
وبالنسبة للزوج فالجاكيت والقبعة العالية يظلان اجباريين!!!


* * * * * * * *

وفي الفلبين... من العادات الطريفة في حفل الزواج ان تقف العروس بعد انتهاء الحفل فتقذف بتاجها من خلف ظهرها إلى بنات اسرتها واسرة العريس حيث هناك اعتقاد ان من تستطيع تلقف التاج قبل غيرها سرعان ما ياتي عليها الدور في الزواج.


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

نهاية الرحلة


هذه كانت مجموعة من العادات الغريبة في الزواج لبعض شعوب العالم...

أتمنى ان اكون قد أضفت الى حصيلتكم الثقافية، مجموعة جديدة من المعلومات
دمتم في حفظ المولى وراعيته



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net/profile?mode=editprofile
 
۩۞۩♥ إن لله في خلقه شؤون ♥ ۩۞۩
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: منتديات السياحة العربية :: تقاليد عربية-
انتقل الى: