منتديات مسك وريحان.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم

منتديات مسك وريحان.

اجتماعي، تربوي، ترفيهي
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أغذية تقوى جهاز المناعة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



عدد المساهمات : 1643
وسام ذهبي : 7
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

مُساهمةموضوع: أغذية تقوى جهاز المناعة.   الإثنين مارس 14, 2011 11:42 pm

جهاز المناعه هو نظام معقد يتكون من اعضاء وانسجه وخلايا ونتاج الخلايا مثل الاجسام المضاده التي تميز وتدمر الاجسام الغريبه التي تهاجم الجسم مثل الفيروسات والبكتيريا والخلايا السرطانيه ان جهاز المناعه معقد جدا ومتناغم بدقه فمثلا ان اي خلل في مظهر من مظاهر جهاز المناعه بسبب سوء التغذيه او نظام حياه غير صحي قد يضعفه ويجعل الجسم عرضه للالتهابات والامراض وثمه علاقه قويه بين التغذيه وجهاز المناعه سلبا وايجابا واهم 5 اغذيه تقوي وتنشط جهاز المناعه.

-الثوم :-غني بمركبات الكبريت ومركبات مضاده للتاكسد ومعدن السيلينيوم وهذا يجعل من الثوم مقويا ومنشطا لجهاز المناعه وهناك دراسات تشير الى فعاليه الثوم في تخفيض احتمالات الاصابه بسرطان الثدي والبروستات والقولون والجلد والمثانه والرئه ينصح بتناول الثوم نيئا في السلطات او مطبوخا في الاطباق الساخنه شريطه الا يكون مقليا حيث يفقده القلي العديد من المزايا الجيده .





2- الخضروات من الفصيله الصليبيه مثل الملفوف والبروكلي والزهره واللفت والكولورابي :-تتميز هذه الفصيله باحتوائها على مواد منشطه ومقويه لجهاز المناعه حيث تحمي الجسم من المواد المسرطنه وتساعد الجسم على التخلص منها ينصح بتناول نوع واحد منها على الاقل اسبوعيا نيئا او مطبوخا بشرط عدم القلي.



3-الحمضيات :-تحتوي على مستوى عالي من VIT C وهو مضاد للتاكسد منشط لجهاز المناعه كما اثبتت اخر الدراسات ان تناوا كميات بتركيز عالي منه تساعد على محاربه الخلايا السرطانيه مثل سرطان المعده وامثانه والثدي ومن الاطعمه الاخرى الغنيه بVIT C الفلفل الحلو السبانخ الكيوي الجوافه الشمام الكمثرى والفراوله.



- السمك :-يحتوي السمك على نوع مميز من الاحماض الدهنيه يسمى OMEGA3 والتي لها فوائد في الجسم ومنها ايضا تقويه الكريات البيضاء التي تقوي جهاز المناعه وتحصن الجسم ضد الالتهابات والامراض السرطانيه ويعتبر السلمون والسردين من اغنى انواع السمك بomega 3واقلها تلوثا بالمعادن الثقيله.



5- اللبن الذي يحتوي على مستنبت البكتيريا الحيه (probiotic) :- توجد في امعاء الانسان الملايين من البكتيريا الضروريه للهضم والتي تعيق نمو البكتيريا الضاره في الجهاز الهضمي وهي تشكل جزءا هاما من نظام المناعه لحمايه الجسم.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mesk-wa-raihane.ahlamontada.net
 
أغذية تقوى جهاز المناعة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مسك وريحان. :: الطب والصحة :: الطب الحديث-
انتقل الى: